(11)

38- تعلم أن تأتى من الخلف

إن حياتنا لا تسير على خط مستقيم يتقدم للأمام فقط ولكن سوف نواجة منحنيات كثيرة كلما مشينا وتقدمنا، وسواء على المستوى الشخصي أو العملي سوف نواجة صعوبات ونمر بإخفاقات كثيرة، فالمهم هنا أن لا نكون متشائمين ونقول أن هذا نهاية مشوارنا .. يجب أن نتفاءل ونفكر كيف نستغل هذه الإخفاقات كي نجدد الطريقة التي نتعامل بها أو اﻷسلوب الذى نتبعه فى العمل.
تكلم أيضاً الكاتب عن أن التقدم فى العمر ليس هو سبب الزهايمر وما الا ذلك، ولكن السبب هو عدم تشغيل المخ فى المواقف المختلفة.. يقول الدكتور "روبرت جارفيك": وسََع عقلك نمَّه واستخدمه، وسوف يغنيك ويجلب لك حب الحياة ذلك الحب الذى يزدهر فى ظل الحقيقة والفهم.
- لا تستمع إلى ذلك الصوت بداخلك الذى يتحدث عن العمر، أو عن مستوى ذكائك، أو تاريخ حياتك، أو أى شئ يجعلك تتباطأ. لا تنخدع به فإمكانك أن تبدأ اﻵن حياة ذات مستوى عالٍ من التحفيز من خلال زيادة التحديات التى تعرضها على ذهنك.


39- تعال لتنقذ نفسك

قم يإكتشاف ما أنت ضعيف فيه ثم نمية، اكتشف كل شيء يعجلك عديم الثقة بنفسك واعمل على تنميتة.
كتب "براندين": إن جوهر تقدير الذات يكمن فى ثقة المرء فى عقله واقتناعه بأنه حقيقٌ بالسعادة، فقيمة الذات ليست فقط فى أنها تجعلك تشعر أفضل وإنما فى أنها تجعلنا نعيش أفضل، بأن نستجيب للتحديات والفرص بشكل مناسب وقدرة على حل المشاكل.
وهناك فكرتين أساسيتين فى كتاب "براندين"
1) لا يمكنك أن تترك مكاناً لم تكن فيه
بمعنى أن تعرف أماكن تخاوفك بالتحديد وتذهب اليها حينها فقط سيكون باستطاعتك أن تتركها وترحل.
2) ليس هناك ما هو آت
دائماً ما نتكل على غيرنا انه سيأتى وينقذنا مما نحن فيه سواء والدتنا ووالدنا، قريب أو حتى صديق .. ولكن تأكد أنه لن يأتِ أحد لانقاذك سوى نفسك .. فقم وتحرك اﻷن.


40- ابحث عن هدفٍ لروحك

الفكرة اﻷساسية هنا أن تسأل نفسك سؤالاً واحداً هو، ما الذى يجعلك سعيداً؟ .. نعم اسأل نفسك هذا السؤال مراراً وتكرارا، وابحث دوماً عن الشئ الذى يجعلك سعيداً، ولكن خد باعتبارك أنه يجب أن يكون هذا الشئ يرتبط ارتباطاً وثيقاً بإفادة الناس، ما الذى تقدمه لهم؟ .. واذا كان الشئ الذى يجعلك سعيداً لا تفيد به الناس فأعلم انك شخص أنانى.
اذا كنت تخاف من الموت اعلم انك لم تعش حياة ذات قيمة ولو تقدم شيء للناس من حولك .. قم اﻷن واسأل نفسك ما الذى يجعلك سعيداً؟ .. ابحث عن سعادتك دائماً .. قم به حتى وان لم يكن مجال عملك اﻷساسى، مارسه بجانب عملك .. كن سعيداً /wahaha

0 comments

:)) ;)) ;;) :D ;) :p :(( :) :( :X =(( :-o :-/ :-* :| 8-} :)] ~x( :-t b-( :-L x( =))

Post a Comment

Get widget