(13)

44- ما عليك إلا أن تخترع كل شئ

علينا أن نفكر فى عملية اﻻبداع دائماً، اﻻبداع واﻻختراع لا يقتصرون على اﻷشياء الكبيرة فقط .. ان الابداع شئ يفعله الناس بسهولة، علينا أن نقتنع بذلك.
يقول "إيميل جو": انظر دائماً إلى ما تفعله على أنه سهل، وسوف يكون كذلك.


45- تعامل مع اﻷمور بمنطق اللعب

اذا تعاملنا مع كل شيء نفعلة على أنه لعبة سوف تتحسن اﻷمور ويتحسن شعورنا نحوة وانجازنا فيه ﻷنه يضفى الحيوية والإبداع والمتعة على ما نقوم به.
اذا أضفنا أسلوب اللعب والتحدى والمنافسة على عملنا أى كان نوعه أو نشاطه، داخل البيت أو خارجة، سوف نكتشف لدينا مستوى أعلى من طاقة التحفيز.


46- اكتشف اﻻسترخاء الفعال

الكثير عندما يريد أن يقضى وقت من الراحة واﻻسترخاء فانه يلجأ الى النوم، اﻷكل، مشاهدة التلفاز وربما اﻷكل .. ولكن كل هذة اﻻساليب ليست مجدية ولا تنفعنا بشيء اطلاقاً بل وتصيبنا بالبلاهه!
يجب علينا ممارسة شيء يجعلنا نسترخى وفى الوقت ذاته يحفذنا لكى نعود اﻻ نشاطات العمل بطاقة أكبر .. فممارسة الرياضة نوع من أنواع اﻻسترخاء الفاعل .. أيضاً يمكن أن نلعب مع أطفالنا سواء ألعاب عادية أو على الكمبيوتر وبذلك سنطبق مبدأ دمج اﻷعمال حيث حفذنا أنفسنا واسترخينا وفى نفس الوقت قضينا وقت مع اﻷطفال.


47- اجعل من يومك رائعة من الروائع

كلنا يكره الروتين، وكأننا نعيد شريط حياتنا كل يوم .. كل هذا يعود علينا بالملل بالتأكيد.
يجب علينا أن نجعل من كل يوم نعيشة يوم حظنا وسعادتنا وكأنه لن يتكرر ولن نعيش بعد اﻷن ، يجب علينا أن نستغل كل لحظة فى حياتنا .. اجعل هذا اليوم يوم سعدك بيدك ولا تنتظر شيء يغيره أو تسمح لشيء أن يعكرة .. اجعل من يومك شكل ليوم تستطيع أن ترجع اليه وتقول هذا كان يوم من أسعد أيام حياتى وليكن ذلك كل يوم من حياتك ;) .

0 comments

:)) ;)) ;;) :D ;) :p :(( :) :( :X =(( :-o :-/ :-* :| 8-} :)] ~x( :-t b-( :-L x( =))

Post a Comment

Get widget