(14)


٤٨- استمتع بمشاكلك

بدأ الكاتب بكلمة أعجبتنى كثيراً ربما ﻷننا نقولها كثيراً ولكن بالعكس!
لكل حل مشكلة .. كلنا نعانى من مشاكل عديدة سواء على المستوى الشخصى أو العملى، وقد تسبب لنا هذه المشاكل وردود أفعالنا نحوها أشياء نحن فى غنى عنها .. والكثير الكثير منا لا يفضل مواجهة أى من هذه المشاكل ويهرب منها ويتركها معلقة كما هى علية وهذا ما يسبب المزيد من المعاناة .
اذا استخدمنا هنا اسلوب تحويل اﻷمر الى لعبة كما ذكرنا من قبل وقررنا مواجهة مشاكلنا على انها شئ بسيط فهذا سوف ينمى الجانب اﻻبداعى لدينا ويزيد من طاقة التحفيز الذاتى.


٤٩- ذكّر عقلك

نقرأ هذا الكتاب اﻵن ويعجبنا ﻷنه يحفذنا ويطلق بداخلنا طاقة تجعلنا نستمر وفى حالة نشطة دائماً .. ماذا بعد؟!
أليس بعد يومين من نهايتة سوف تتضائل تلك الطاقة ونعود لما كنا عليه؟! ما الحل اذا ؟!
لأننا وصلنا اﻻ هذه المرحلة من الكتاب فليس من الصحيح ان نسأل هذا السؤال اﻷن، ﻷنه من المفترض أن يكون كل منا ليه طريقته فى استخدام عقلة وابداعه ويعرف ما الذى يحفذه وما الطرق الفعالة لذلك بالنسبة له.
فيمكن أن نفعل ذلك بعدة طرق كل حسب .. ان يكتب ورق بأكثر الجمل التى أثرت به ويعلقها أمامه فى اﻷماكن التى يكون فيها دائماً .. أو يستمر ويعيد فى قراءة الكتب ويسمع المحاضرات التى تحفزة .. كلٌ حسب :) .


٥٠ - اهتم باﻷهداف الصغيرة

جميعنا لدية هدف كبير يسعى للوصول اليه، أيضاً هناك مراحل للوصول الى هذا الهدف، هذه المراحل تتضمن اﻷهداف الصغيرة فعلينا استغلالها قدر استطاعتنا ولا نسمح لشئ أن يعيقنا لتنفيذها وبالتالى سيؤثر على الوصول للهدف الرئيسى .. اجل ليومك قيمة ومعنى ولا تترك أن يمر يوم بدون انجاز ما .. واذا كان لديك وقت فراغ لو لنصف ساعه فلا تختار أن تقضيها بدون فعل شئ .. بل افعل شئ أى شئ يحفذ عقلك وينمى مهاراتك ويجعلك تأتى اليوم التالى وقد اعدت له بطريقة سليمة لكى يكون يوم انجاز أيضاً.

0 comments

:)) ;)) ;;) :D ;) :p :(( :) :( :X =(( :-o :-/ :-* :| 8-} :)] ~x( :-t b-( :-L x( =))

Post a Comment

Get widget