(17)

٥٧ - غَيَّر صوتك دائماً


لسنا نتمتع جميعاً بصوت جميل، أو ملفت للانتباه يجعلنا نجذب مستمعينا للحديث الذى نقولة.
انه لشيء ممل حقاً حين يتكلم أحدهم وتجد نفسك لا تسمع ما يقولة وربما تنام من نبرة صوتة، لا وقد يلومك على هذا، لذلك ننصح على كل من هؤلاء عليكم بتدريب صوتكم ليكون أفضل وهناك طرق عديدة لذلك وأكثرها انتشاراً هى الغناء، مرن صوتم دائماً وأعرف الأماكن التى عليك رفع نبرة صوتك بها والأماكن التى عليك خفضة.


٥٨ - اعتنق الحد الجديد

تعلم كأنك تعيش أبدًا، وعش كأنك ستموت غذاً - جون وودين"
كن على استعداد دائماً بأن تستقبل وتستوعب أفكار وثقافات جديدة .. كن عضو نافعاً للمجتمع وتعلم مهارات جديدة مفيدة لك ولوطنك، فكلما زادت معرفتك، كلما ذاد لديك الحافز بأن تكون عضواً نافعاً.


٥٩ - طوَّر عادتك القديمة


جميعنا لدينا عادات سيئة مختلفة، كنظام غذاء غير صحى، التدخين وغيرها، التخلص من مثل هذه العادات ليس بالشيء الهين اطلاقاً والأصح هو استبدالها بعادات أخرى جيدة تحاربها .. فالذين اعتادوا على أكل الوجبات الغير صحية والدسمة لا يسهل عليهم اطلاقاً الاقلاع عن فعل هذا سوة بايجاد نظام غذائى صحى جيد ويحتوى على أكلات لذيذة . وكمثال أخر للذين يدخنون عليهم استبدال هذة العادة بممارسة أنواع الرياضة المختلفة حيث ستساعدهم على الاسترخاء وتنظيم تنفسهم وضغطهم.


٦٠ -ارسم رائعتك اليوم


ان اليوم الذى نعيشة يعتبر كلوحة بيضاء عليك رسمها وتلوينها كما تريد، اذا تركناها للظروف والعوامل الخارجية فسوف تكون لوحة غير مليئة بالخطوط والألوان التى لا معنى لها، حتى وان كان نومك غير منظم وليلتك مليئة بالأرق فسوف ينعكس هذا على لوحتك أى يومك .. عليك أن تبتعد عن كل ما يشتت ذهنك وانتباهك، عليك أن تختار ما تريد أن تسمع وما تريد أن ترى وما تريد أن تقرأ .. عليك أن تدير نفسك ويومك بالشكل الذى سيجعلك أكثر انتاجية .

0 comments

:)) ;)) ;;) :D ;) :p :(( :) :( :X =(( :-o :-/ :-* :| 8-} :)] ~x( :-t b-( :-L x( =))

Post a Comment

Get widget