(5)

14- اجعل أفكارك تثب

اذا كنت من النوع المتشائم دائماً وتقول انك لا تستطيع تغيير هذا فانت على خطأ، عليك تدريب نفسك على التفكير بشكل متفائل أى عليك أن تفكر بشكل متفائل فى جميع اﻷحداث التى تحدث حولك وتحولها الى أفكار ايجابية، وبهذا سوف يكون التفاؤل سمتك الطبيعية.
اذا كنت لازلت تقول انك لا تستطيع فهذه اجابة خاطئة حيث أن اﻷصح أن تقول أنك لم تحاول، اذاً فعليك المحاولة وتدريب نفسك على التفكير بهذا الشكل والنمط وسوف يعتاد مخك على ذلك، فقط دربة.


15- اشعل الديناميت الكسلان

اذا كان لديك مهمة صعبة عليك القيام بها قم بتقسيمها الى أشياء صغيرة، وقم ببدء المهمة برتم بطئ حتى لا يكون اﻷمر شاق عليك وبمجرد البدء ستجد نفسك تنجزه بالشكل الطبيعى وأسرع.


16- اختر القلة السعيدة

 المتشائمون لا يبدعون - "كالفين كوليدج".
أختر الصحبة التى تريد أن تقضى وقتك معهم، جد من يحفزك ويشجعك على الاستمرار والنجاح فيما تود القيام به.
تحاشى كل المتشائمين من أصحاب أو أقارب فهم لن يشجعوك على أى تغيير بل وقد يشعروا بالغيرة والحقد مما أنت علية.
يقول "أندرو ويل" فى كتابة "الشفاء التلقائى": ضع قائمة باﻷصدقاء، والمعارف الذين تشعر فى صحبتهم بمزيد من النشاط والسعادة والتفاؤل، اختر واحداً تقضى معه بعض الوقت فى هذا اﻷسبوع".

جد من يجعلك ترى كل شئ ممكن كما قال "كيركيجارد".


17- تعلم أن تلعب دوراً

أنت من تحدد من ستكون، طريقة تفكيرك وما تعكسة لعقلك هى من تحدد ذلك، ولكن عواطفنا يمكن أن نسيطر عليها بعقلنا . ليس من الصحيح أن عواطفنا هى من تتحكم بنا.
تستطيع أن تحفز نفسك من خلال التفكير بأنك شخص متحفز، تستطيع أن تكون متفائلا من خلال التفكير بأنك شخص متفائل وأيضا تكون متشائماً عندما تفكر أنك شخص متشائم.
وبهذا فانك تستطيع أن تكون الشخص التى تريد أن تكون، كل ما فى اﻷمر أن عليك تدريب نفسك.

0 comments

:)) ;)) ;;) :D ;) :p :(( :) :( :X =(( :-o :-/ :-* :| 8-} :)] ~x( :-t b-( :-L x( =))

Post a Comment

Get widget