(6)

18- لا تفعل شيئاً ... بل اجلس هناك

يقول "يليس باسكال": كل مشاكل الإنسان تنبع من عدم قدرته على الجلوس بمفرده فى حجرة يكتنفها الهدوء ﻷى فترة زمنية.
ان الجو الذى نعيش فيه والصخب الذى يحيط بنا يعجنا مشتتين أكثر من اﻻزم، يجعلنا نبعد عن أنفسنا وأحلامنا بقدر كبير جداً، فالوقت الوحيد الذى سوف نكتشف فية أنفسنا ويجعل اﻷفكار القيمة تقفز الينا هى فقط وفقط عندما نكون وحيدين .. لا تخاف من الوحدة أبعد تشتيتك عن أى شئ سواء تليفزيون، انترنت، موبايل أو راديو .. كنت أنت وأنت فقط.
يمكن أن نستغل أوقات انقطاع الكهرباء والتى أصبحت تحدث بكثرة فى الجلوس مع أنفسنا بدل من كمية الصخب والملل الذى نشعر به حينها بل وبعدها أيضاً نستمر فى التذمر -نعم هنا أقصد النظر الى النصف الملئ من الكوب- :).


19- استخدم كيماويات المخ

لا تحاول الخروج من نفسك للبحث عن شئ ممتع ﻷن هذه المتعه بداخلك فى جهاز الطاقة لديك الذى يكمن فى تعاون القلب والعقل معاً.
جد المنشط الطبيعى داخل جسمك، استمر فى البحث عنه ومتى يظهر هل يظهر عندما تكون مع صديق ما وتسترجعوا ذكريات ما؟! .. هل عندما ترى فيلماً معيناً يقوم بتحفيزك ؟! 
استمر فى البحث عن الشئ الذى يجعلك مستمتعاً، ﻷن عندها تتغير كيمياء جسمك، وتحصل على موجات كيميائية حيوية من التحفيز، والطاقة.


20- دع المدرسة الثانوية نهائياً

من منا لم يعانى من فترة تحول فى حياتة - والتى يسمونها فترة المراهقة - حيث نصبح حساسين أكثر من اﻻزم، نبدأ فى التركيز على أنفسنا بشكل مزعج ودائماً ما نفكر ما رأى الناس فى شكلى؟ ما رأى الناس فى مظهرى؟ ما رأى الناس فى رأيى؟!
كم هذا مزعج ﻷن فينا من هو مستمر فى هذا الشعور حتى اﻵن، الى متى سنستمر فى الاهتمام بأراء الناس بنا؟!، أو بطريقة أخرى الى متى سيتحكمون بنا؟! .. نعم اننا نعطى الناس وكلامهم وأرائهم وتصرفاتهم أهمية أكبر بكثير من التى يستحقونها.
كل ما يحتاجة اﻷمر هو سؤال بسيط " لماذا تعتمد مشاعرى على اﻷفكار الموجودة فى رأس شخص آخر؟"


0 comments

:)) ;)) ;;) :D ;) :p :(( :) :( :X =(( :-o :-/ :-* :| 8-} :)] ~x( :-t b-( :-L x( =))

Post a Comment

Get widget