(7)

21- تعلم أن تفقد هدوءك

ان الاهتمام بأراء اﻷخرين يجعلنا أكثر خوفاً من مواجهتهم ويجعلنا مترددين دائماً فيما نود القيام به.
ذلك أيضاً يجعلنا أحياناً نخفى شخصياتنا الحقيقية خلف شخص قوى، غير مبالى وربما عنيف هو من نجعلة يتصدر أمام الجمع فى المواقف المختلفة وكل هذا خوفاً من أن نظهر شخصيتنا الحقيقة فلا تعجب الناس!
وكنوع من العلاج المكثف الذى قالة الكاتب - والتى قمت به أنا شخصياً دون أن أعلم :) - أن  تظهر نفسك بشكل سئ، أن تخاطر، أنت تفقد ماء وجهك، اخرج من منطقة اﻷمان التى تعيش فيها وكن أكثر عرضة للانتقاد.
كن لا مبالياً ;)


22- تخلص من تلفازك

ان مشاهدة اﻷخرين يعملون ويتفاعلون وهم مستمتعون بحياتهم ليس بالشئ السئ ولكن مشاهدتهم لفترة طويلى يجلعم فى منطقة سلبية للغاية مجرد متفرج لا يفعل شئ سوى مشاهدة اﻷخرين وهم يستمتعون بحياتهم.
قم بغلق التلفاز ولو ليلة واحدة، عود نفسك على ذلك، قلل من عدد ساعات جلوسك أمام الشاشة وأجعل حتى الساعات القليلة هذة مفيدة، شاهد أشياء تساعدك على تحفيز عقلك وان لم تجد اغلقة وقم لقراءة كتاب مفيد،
قم وتحدث من أناس لهم فكر وطموح .. افعل أشياء تساعد على تنمية المخ وتحفزة.


23- اخرج من قفص الروح

اﻷماكن التى نستريح بها ليست للعيش بها، اجعلها فقط مكان للاسترخاء ولشحن نفسك بالطاقة التى ستكمل بها الطريق .. لا تجعل م أماكن الراحة قفصا تسجن فيه نفسك.
التحديات هى التى تؤدى الى التطور، هى التى تختبر مهاراتنا، وتحسن من مستوانا .. مواجهة الصعوبات هو ما سيغيرنا ويجعلنا أكثر مهارة، وليس الجلوس من منطقة اﻷمان.


24- مارس لعباتك

فى الحياة أنت اما فعل او رد فعل .. انت من يختار، هل تود أن تكون مبادراً ومخططأ ليومك ولحياتك، أم أنت مجرد مستقبل لما يحدث خلال اليوم من أحداث سواء فى البيت ، الشارع أو فى العمل.
يقول "روبرت فريتز" عن الفارق بين المبادرة ورد الفعل: عندما تصبح الحياة نفسها هى موضوع المبادرة تتفتح لك تجربة مختلفة تماماً، تجربة تجد نفسك فيها مندمجاً فى جوهر الحياة اﻷساسى.


25- ابحث عن أينشتاين الذى بداخلك


كان يقول" أينشتاين" دائماً ان: الخيال أهم من المعرفة.
ليس بالضرورى أن تكون قوى فى علم الفيزياء أو الرياضيات لتكون عبقرياً .. فاستخدام الخيال عند اﻷطفال عادة ما يقال عليه عبقرية .. ولكن عند البالغين فاستخدام الخيال مرتبط دائماً باﻷشياء السيئة واﻷحداث المرعبة.
تعلم مهارة استخدام خيالك، وتخيل نفسك ماذا تريد أن تكون، فلكى نحقق ما نريد؛ فلابد من أن نزيد قدرتنا على الحلم وعلى المبادرة لعمل شئ للمستقبل ولذلك يجب عليك أن تكون شجاعاً وأن تثق بنفسك وركز على حلمك.


0 comments

:)) ;)) ;;) :D ;) :p :(( :) :( :X =(( :-o :-/ :-* :| 8-} :)] ~x( :-t b-( :-L x( =))

Post a Comment

Get widget