(8)


26- سارع إلى ما تخشاه

ان تحدى الخوف يزيد من ثقتنا فى أنفسنا .. يقول الجينرال "جورج باتون": إن الخوف يقتل أكثر مما يقتل الموت، فالموت يقتلنا مرة واحدة، وعادة مالا نحس بها، أما الخوف فيقتلنا المرة تلو المرة برفق أحياناً وبوحشية أحياناً أخرى، وإذا ظللنا نحاول الهرب من مخاوفنا، فسوف تطاردنا كالكلب الذى يصر على مطاردة فريسته، وأسوأ ما يمكن أن نفعله حيال هذا أن نغمض أعيننا متظاهرين بعدم وجود هذه المخاوف.
اذا خوفت من شئ قم به وكما يقال وداونى بالتى كانت هى الداء .. فمثلاً اذا كنت تخاف من الكلام أما حشد من الناس قم فوراً وتكلم أمام الجميع ومرة تلو اﻷخرى سوف تزيد ثقتك بنفسك.


27- ليكن لك أسلوب فى بناء العلاقات

فى علاقاتنا نميل إلى التفكير بعواطفنا دون عقولنا، ولكن هذا ليس بالشئ الصحيح ﻷن هذا يجعلنا فى حالة من عدم الحيلة وفى معظم اﻷحيان عندما نتعرض لمواقف صعبة وحساسة لن نقدر على التصرف فيها وحلها، ولكن اذا حكمنا عقولنا فسوف يجعلنا هذا نبدع فى التصرف وردود أفعالنا .


28- جرَب اﻻستماع التفاعلى

أحياناً كثيرة عندما يتحدث الينا شخص ما نقوم بالاستماع وكأننا غير مبالين أو كأننا نعرف ما سيقول وأقصى ما نفعلة هو أن نومئ برؤوسنا! .. ولكن هذه يجعلنا ندخل أنفسنا فى شكل من أشكال الكسل الذهنى.
كتب "برنيدا يولاند": عندما يستمع لنا اﻵخرون؛ فإن هذا يجعلنا نبدع ويجعلنا نكشف ونتوسع فيما نقول، وتبدأ اﻷفكار فى النمو والخروج إلى الوجود.


29- استغل قوة ارادتك

اذا طلب أحد منك أن تفعل شئ ولا تستطيع من اﻷصح أن تقول لست مستعد اﻷن أو لا أملك قوة تكفى لهذا ولا تقول لا أقدر ولا أستطيع ﻷن هذا ينكر وجود قوة لديك نهائياً.
فالخطوة اﻷولى لتنمى قوة ارادتك هى أن تقر وتثق كل الثقة بانها موجودة بالفعل.
والخطوة الثانية هى أن تنمى قوة ارادتك هذه بنفسك ولا تعتمد على أشخاص أو حتى ظروف خارجية فالقوة تكمن فى داخلك.


30- مارس طقوسك البسيطة

اخترع تقوس خاصة بك تعينك على التشجيع الذاتى ، فمثلا مارس رياضة معينة، اذا كنت تحب القيادة فماذا تنتظر قم وقود سيارتك الى أى وجهة، قم بمشاهدة فيلم يزيد من نشاطك ويحفزك .. قم باختراع شئ خاص بك وحتى وان كان غريباً مثل فيلم فريد شوقى لا ينام الى على صوت الغسالة :D .. ولكن شغلها هنا اذا كان صوتها يحفزك وليس للنوم :) .
اعرف أن حياتك ملكك تشكلها كيفما تشاء .. وكان "مارتين لوثر كينج" يقول : كن فناناً فى أى شئ تفعلة، حتى لو كنت كناساً فى شارع؛ فكن "ميشيل أنجلو" الكناسين.

0 comments

:)) ;)) ;;) :D ;) :p :(( :) :( :X =(( :-o :-/ :-* :| 8-} :)] ~x( :-t b-( :-L x( =))

Post a Comment

Get widget