(9)

31- ابحث عن مكان تأتى منه

إن السعادة مكان تأتى منه لا أن تحاول الذهاب إليه - "ويرنر إيرهاند".

اجعل دائماً السعادة فى المكان الذى أنت فيه، لا تربط سعادتك بشئ بعيد ولم تمتلكة بعد .. كن على ثقة بقدرتك على خلق سعادتك بنفسك.


32- اتبع ذاتك

بعض الناس يعتبر ةوة الإرادة وضبط النفس نوع من أنواع العقاب، فمثلا المدخن إذا قلنا له كن قوى وأقلع عن التدخين يعتبر هذا نوع من العقاب بل والعذاب أيضاً.. ولكن وضح لنا المؤلف "ويليام بينيت" طريقة مختلفة للتفكير بشأن ضبط النفس فى "كتاب القيم": ان ضبط النفس يعود فى اﻷساس إلي كلمة النظام بمعنى اﻻنضباط.
على قدر المشكلة وقوة الموقف الذى تعرضنا له والذى يلزم ضبط االنفس على قدر القوة التى نكتسبها.


33- حوَّل نفسك إلى وسيلة لمعالجة الكلمات

يقصد الكاتب هنا أن تغير كلماتك وطريقة تعبيرك عن اﻷشياء والمواقف من سلبية اﻻ إيجابية وقد ذكر مثال لرافعى اﻷثقال حيث انهم عندما يصلوا الى أقصى قوة والتى هى منتهى اﻷلم يسمونها الحرق أى حولوا كلمة اﻷلم الى الحرق من سلبى الى ايجابى وبالتالى هو اسلوب لتحفيذ الذات.


34- اعمل على برمجة ما لديك من جهاز ذاتى وكأنه كمبيوتر

كثير منا أصبح يكرة مشاهدة البرامج التليفزيونية وخاصة الإخبارية منها وربما يقول انهم كاذبون أو غير محايدون أو غيرها من ردودو اﻷفعال وقد هذا يجعلنا نقرر أن نقلع عن مشاهدتهم تماماً، ولكن أيضاً نستمر بمتابعة اﻷخبار عن طريق وسائل أخرى هنا وهناك..!
لو أدركنا كم الابتذال، والتشاؤم، والسلبية التى تمتلة بها البرامج التليفزيونية، والصحف اليومية، واﻷفلام السينمائية وانه يوضع عن عمد فسوف نقاوم رغبتنا فى أن نغمر عقولنا بهذا الهراء.
قال "غاندى": يجب أن تكون التغيير الذى تريد أن تراه.
أحياناً لا نستطيع اﻻبتعاد لمتابعة هذا الهراء، لذلك من المهم أن نستمتع بأسلوب اﻻمبالاة أى لا نتأثر بمثل هذه اﻷخبار .. نتعامل معها تماماً كما نتعامل مع الصحف الصفراء التى قد نصادفها فى طريقنا...!
ابتعد عن كل النواحى السلبية واصنع أخبارك بنفسك!

0 comments

:)) ;)) ;;) :D ;) :p :(( :) :( :X =(( :-o :-/ :-* :| 8-} :)] ~x( :-t b-( :-L x( =))

Post a Comment

Get widget