(١٨)


٦١ - اسبح أشواطاً تحت الماء

هناك علاقة وثيقة بين التنفس والتفكير، فكلما ذاد مقدار الأكسجين اﻻ مخك كلما ذدت ذكاءا، والأكسجين يأتى من التنفس والتنفس العميق يأتى بالتمرين .. كلما اذدادت حركتنا كلما اذداد تنفسنا وبالتالى تزيد نسبة الأكسجين التى تدخل أجسامنها .. ويصل اﻷكسجين الى المخ بالحركة فعندما تجلس يتوقف مخك عن العمل بعد ٢٠ دقيقة لذلك عليك دائماً أن تتحرك وتمارس الرياضة حيث أن العقل النشيط لا يكون فى الجسم الخامل.


٦٢ - استعن بمدرب جيد

جميعنا لديه شيء داخلي دائما ما يحدثه- ربما عقلنا الباطن- يقول أنا مجهد، أنا لا أستطيع، تراجع عن فعل هذا الشيء ولا تقول ما تنوى قولة .. ولكن هذا الشيء كثيراً ما يضيع علينا مواقف وفرصاً كثيرة نحن بحاجة اليها.. يمكننا أن ندرب أنفسنا على التحدث والتعامل مع هذا الصوت بأن نستعين بالشخص المناسب الذى يستطيع تدريبنا بأى طريقة وحتى وان كانت محرجة ومؤلمة، ولكن يجب عليك ان تعرف قيمة التدريب وتكون على استعداد لتلقى هذا التدريب .. اطلب من شخص م أن يكون أميناً معك وأن يدربك لبعض الوقت وسوف يقودك هذا الى التحفيز الذاتى.


٦٣ - حاول أن تبيع بيتك

ان عاداتنا القديمة والتى قد تكون سيئة أحيانأ نريد التوقف عن ممارستها ولكن نقول اننا لا نستطيع وذلك بسبب انها تعتبر شخصية اعتدنا عليها مثل بيتنا الذى نشعر فيه بالراحة اﻷمان ولكن كل هذا يجعلنا سجناء داخل أنفسنا.
علينا أن نحدد تلك العادات ونحدد ما نريد أن نغيرة وما نود التغير اليه وبذلك سوف تكون اﻷمور أسهل وأكثر وضوحاً وسيكون من السهل علينا أن نترك البيت العقلى الذى نعيش فيه ونبنى فى عقلنا بيتاً آخر جديداً وكبيراً وسعيداً وعندئذٍ علينا أن نذهب لنعيش فيه.


0 comments

:)) ;)) ;;) :D ;) :p :(( :) :( :X =(( :-o :-/ :-* :| 8-} :)] ~x( :-t b-( :-L x( =))

Post a Comment

Get widget