(٢١)


٧٠- واجه الشمس

ان الشيء الذى نواجهة هو ما ينمو فى حياتنا، وما نتجاهلة يصبح وراءنا.. وكما قولنا مسبقاً يجب علينا أن نواجه مشاكلنا ولا نهرب منها، يجب أن نواجة الصعاب واﻷزمات التى تمر بنا ونأخذها كتحدي ونحاول بأقصى جد أن نتغلب عليها.

٧١- قم برحلة إلى أعماقك

كثيراً ما نهتم بأراء اﻷخرين بنا، ونحاول ان نكون على قدر ما يقولونه عنا اذا كان جيداً، وانه لشيء جيد أن نأخذ فى عين اﻻعتبار ما يراه اﻷخرون فينا .. ولكن ليس هذا كل شيء فان ما يرونه هو ما نظهرة لهم ولكنهم لا يرون ما بداخلنا وبالتالى لن يقوموا بتقديرنا على النحو الصحيح .. لذا علينا نحن أن تقوم باكتشاف أنفسنا  ونتعمق أكثر بداخلنا حتى نعرف امكانياتنا وهويتنا الحقيقة حينها نحتاج فقط الى أن نحفز ذاتنا لكى نخرج هذه الامكانيات الى الحياة.

 ٧٢- ناضِلْ 

ليس من الضرورى أن نتعرض ﻷزمات فى حياتنا حتى نقاوم ونخرج الطاقة التى بداخلنا.
عندما عرف "أنتونى بيرجيس" بمرضة الخطير وبأنة سيموت خلال عام، فكر فى زوجتة التى سيتركها وحيدة ولم يجد شيء يساعدها به سوى أنه يكتب، وبالفعل قام بكتابة أكثر من ٥ روايات فى أقل من عام ولكنه لم يمت حيث تم شفاءة!
فلك أن تتخيل ما يفعلة التحفيز والقوة التى بداخلنا اذا ما قررنا انجاز شيء .. تخيل نفسك تتعرض لمأزق ما واسأل نفسك ماذا ستفعل؟

٧٣- استخدم حل الخمسة بالمائة

لو أننى أضفت خمسة بالمائة من الحس الهدفي على حياتى اليوم .................. أكمل :)
هذة جملة من ضمن جمل كثيرة اشتهر بها الدكتور "ناتانيال براندين" فى أسلوب علاجة حيث يعطى لهم جمل مثل هذة وعليهم أن يقوموا بتكملتها .. فلو انك أضفت خمسة بالمائة من الحس الهدفى إلى حياتك كل يوم فسوف يتضعف الحس الهدفى لديك فى مدة قصيرة.


0 comments

:)) ;)) ;;) :D ;) :p :(( :) :( :X =(( :-o :-/ :-* :| 8-} :)] ~x( :-t b-( :-L x( =))

Post a Comment

Get widget