(٢٣)

٧٨- اكتب قائمة بحياتك

من الضرورى أن تجلس مع نفسك وتكتب قائمة باهدافك فإن هذا من طرق التحفيز الذاتى، ابدأ بكتابة قائمة بكل اﻷشياء التى تريدها واجعلها فى متناول يدل حيث تستطيع الوصول اليها واﻻضافة عليها.
أيضاً اﻷصدقاء مهمين جداً فى حياتنا، جرب أن تكتب قائمة بهم وسوف تتذكر الناس المهمة فى حياتك وحاول أن تستمر بالتواصل معهم.
ان الهدف يكتسب قوة عندما نكتبه، وعندما تكتب فانت تكتب تاريخك بيدك.

٧٩- حدًّد هدفاً قوياً وواضحاً

لا تجعل اهدافك أشياء بسيطة وسهلة بل اجعلها قوية يمكن تحويلها الى أشياء ملموسة واضحة، هدف يمدك بطاقة تحفيزية، تخليته واضحاً فى ذهنك ودونته كتابةً.
يتحدث "ديتون" عن خلق فيلم ذهنى تراه أكبر قدر ممكن، فيلماً تكون أنت البطل فيه وأنت تعايش نتائج تحقيق هدفك .. وعن قصة "والت ديزنى" وكما ذكرنا من قبل، مادمت تستطيع أن تحلم بالشيء؛ فبإمكانك تحقيقه.
فالهدف القوى يجب أن يحدد له موعد لتحقيقة، وهذا الموعد يحفزنا دائماً.
 

٨٠- غير نفسك أولاً

كثيراً منا وان لم يكن جميعنا يهتم بأن يغير اﻷشخاص من حوله، فمنا من يحاول تغير أصدقاءه، أمه، زوجه وكل هذا لكى يفهمونا ويفعلوا اﻷشياء التى تسعدنا، ولكن يجب علينا أن نتذكر المقولة التى نذكرها دائماً: كن أنت التغيير الذى ترغب فى أن تراه فى اﻵخرين .. ابدأ بنفسك أولاً، عندما تريد أن يفعل الناس شيئاً ابدأ أنت وافعله.

٨١- اطرح حياتك أرضاً

يقول "ناثانيال براندين": هدف بدون خطة عمل مجرد حلم يقظة.
اكتب هدفك الواضح ولكن لا تنسى أن تكتب خطتك للوصول اليه، ان التخطيط أهم شيء أكاد أقول أهم من الهدف نفسه وقد تحدثت عن هذا من قبل أن التخطيط يوفر كثير من الوقت .. فقبل أى مغامرة عليك أن تأخذ وقتك فى التخطيط، ضع خطتك لمواجهة اى معوقات ستقابلك واعمل حساب لكل شيء قدر المستطاع .. دع الحياة تستجيب لك.

0 comments

:)) ;)) ;;) :D ;) :p :(( :) :( :X =(( :-o :-/ :-* :| 8-} :)] ~x( :-t b-( :-L x( =))

Post a Comment

Get widget