(٢٦)

٨٨- استمر فى المشى

قال اليونانيون : إن سر الحياة السعيدة هو العقل السليم وفى الجسم السليم.
ان ممارسة الرياضة ولو بسيط مثل رياضة الجرى شيء مهم جداً لنا، سواء على مستوى صحتنا الجسدية أو النفسية فممارسة الرياضة تجعلنا نشعر بالسعادة ونكون أكثر استمتاعاً بالحياة وتحفزنا كثيراً.
وهناك العديد من الكتب العملية الآن تشير إلى المخ البشرى على أنه "الكون ذو الثلاثة أرطال"، وعندما يتحرك الجسم، يتحرك معه المخ وبالتالى العالم الداخلى، وعندما تمشى فأنت بذلك تنظم عقلك سواءً أردت، أم لم ترد.

٨٩- اقرأ مزيداً من الروايات البوليسية

يقول الكاتب ان قراءة الروايات البوليسية تساعد على نمو مستوى ذكاءنا، وتنصح "ماريلان فوس سافان" - وهى صاحبة أعلى معدل ذكاء - بقراءة هذه الروايات كأدوات بناء للعقل .. حيث تقول:
ليس هذا اﻷمر ممتعاً فقط ، ولكنه أيضاً مفيد، وأنا هنا لا أتحدث عن القصص البوليسية التى تتسم بالعنف، او الروايات اﻹجرائية البوليسية، وإنما أتحدث عن تلك اﻷلغاز البارعة المليئة بالدلائل، واﻹشارات، والذكاء، والتى يتم حلها باستخدام العقل لا باستخدام المسدسات.

ولذلك عندما تستمتع بعد ذلك بقراءة رواية بوليسية جيدة لا تشعر بالذنب/ أو بأنك لا تفعل شيئاً مفيداً، فقد يكون هذا أنفع اﻷشياء التى فعلتها طوال اليوم.

٩٠- اصعد السلم

تكلمنا من قبل عن أنه يجب علينا ان ندع مشاعرنا جانباً وعندما نريد أن نتكلم يجب علينا ان نترك العقل ليقوم بهذة المهمة وليس القلب.
الكاتب يعتاد فى ندواتة أن يرسم سلم يسمية "سلم الأنفس"، فى اﻷدنى يكتب "البدن"، وفى الوسط يكتب "العاطفة"، وفى القمة يكتب "العقل" .. علينا نحن أن لا نقف فى المنتصف، علينا أن نتجاوز مرحلة العاطفة.
يقول "إيميت فوكس": الحب دائماً خلاق أما الخوف فدائماً ما يكون هداماً.

فالعقل وليس المشاعر هو ما يحفزك لتصل إلى أعلى مستويات اﻷداء.


0 comments

:)) ;)) ;;) :D ;) :p :(( :) :( :X =(( :-o :-/ :-* :| 8-} :)] ~x( :-t b-( :-L x( =))

Post a Comment

Get widget