(٢٨)

٩٤- أعط نفسك دروساً فى الطيران

يقول "بيرنارد مالامود" : بدون اﻷبطال نصبح جميعاً أشخاصاً عاديين، ولا يمكننا معرفة إلى أى مدى يمكن أن نصل إليه.
وجود اﻷبطال فى حياتنا شيء مهم، - ولا نقصد هنا بالتأكيد أن نكون نعرف سوبر وبات مات- لكن الأشخاص الناجحين، ان البطل ما هو الا انسان مثلك ولكن لدية مستوى عالى من التحفيز الذاتى، وبالتالى وجوده مهم اذا استغللناه بشكل ايجابى حيث سيزيد ذلك من مستوى التحفيز الذاتى لدينا أيضاً، ولكن علينا أن نحذر من استخدام مشاعرنا نحوه بشكل سلبى سواء كان حقد أو عشق أعمى لاننا بذلك سنركز على الشخص وليس على أنفسنا!

٩٥- ألق بالمسؤلية على رؤيتك

يقول "روبرت فريتز" : ليس المهم ماذا تكون الرؤية ولكن ماذا تفعل الرؤية.

ويقول أيضاً فى كتابه "طريقة المقاومة اﻷقل" : هناك فارق عميق بين حل المشكلة واﻻبداع.
فحل المشكلة هو عبارة عن أخذ تحرك ما من أجل إبعاد شيء عن المشكلة، أما اﻻبداع، فهو اتخاذ تحرك ما من أجل إيجاد شيء يؤدى لخلق اﻹبداع، ومعظمنا تربى على عادة حل المشاكل، كلما تعرض تعرضاً حقيقياً للعملية اﻹبداعية.

والخطوة اﻷولى فى العملية الابداعية هى أن يكون لديك رؤية لما تريد أن تحققه، وبدون هذه الرؤية، ليس هناك طريق للابداع، حيث أن بدونها سيكون كل ما تفعلة هو القضاء على المشكلة وفى هذا سلبية.

وليس هناك شيء يحولنا من الجانب السلبى اﻻ الإيجابى سوى أن يكون لدينا رؤية واضحة لما نريدة .. هل ستكون، أو لا تكون؟ .

٩٦-  أسًَس قاعدة القوة الخاصة بك

يجب علينا أن نتحكم بالمصادر التى تمدنا بالمعلومات بعناية سواء كانوا أشخاص من حولنا، أو من التلفزيون واﻷخبار وغيرهما .. ان اﻷشياء التى نأخذ منها معلوماتنا تتحك بشكل كبير فى حياتنا على المستوى القريب أو البعيد.

تحكم فيما تعرف، وكملا عرفت ما يحفزك، كلما سهل عليك تحفيز نفسك، وكلما عرفت أكثر عن المخ البشرى كلما قلت مشاكلك فى تشغيله. المعرفة قوة، فاحترم معارفك وزد عليها.


0 comments

:)) ;)) ;;) :D ;) :p :(( :) :( :X =(( :-o :-/ :-* :| 8-} :)] ~x( :-t b-( :-L x( =))

Post a Comment

Get widget