(٢٩)

٩٧- اربط بين الحقيقة والجمال

من أحسن التفسيرات إيجابية عن جمال اﻷمانة الشخصية، هو تفسير "ناثانيال يراندين" فى كتابه "اﻷركان الستة لتقدير الذات" حيث يرى الحقيقة، واﻷمانة باعتبارها جزءً إيجابياً من عملية تقدير الذات، ويرى أن علينا أن لا ندين باﻷمانة إلى الحس اﻷخلاقى للناس، بل لابد أن ندين بها ﻷنفسنا.
وأيضاً من ضمن ما قالة اننا نخدع أنفسنا اذا قولنا انه لن يعرف ما بنا او ما بداخلنا غيرنا مادمنا لم نظهرة!
ولكن لا الحقيقة التى بداخلنا ستظهر ستظهر عاجلاً أم آجلاً، فان كنت جميل من داخلك ستكون هذه هى الحقيقة.. ولذلك من الصعب الفصل بين الجمال والحقيقة.
فالحقيقة تؤدى الى مستوى عال من الثقة فى علاقاتك مع اﻵخرين ومع نفسك، فهى تقضى على الخوف، وتزيد احساس المرء بتحكمه فى نفسه، أما اﻷكاذيب وأنصاف الحقائق؛ فسوف تثقل كاهلك دائماً فى حين أن الحقيقة من شأنها أن ترتب تفكيرك وتعطيك الطاقة والوضوح اللذين لابد منهما للتحفيز الذاتى.

٩٨- اقرأ لنفسك قصة

اذا أردت أقصى استفادة مما تقرأ عليك بأنه تقرأ بصوت عالٍ، حيث تتضاعف المعلومات التى تتذكرها.
واﻵن اقرأ هذا الجزء بصوت عالٍ اذا أردت توصيل موجة حقيقية من اﻷدرينالين إلى روحك:
سأعمل اﻵن، سأعمل اﻵن، سأعمل اﻵن. ومن ثم سأكرر هذه الكلمات مراراً وتكراراً كل ساعة، وكل يوم ... حتى تصبح الكلمات عادة كعادة التنفس، وتصبح اﻷعمال التى تأتى بعد هذا غريزية كطرف العين، وبهذه الكلمات أستطيع أن أكيف عقلى بحيث يؤدى أى عمل ضرورى لنجاحى، وبحيث يواجه أى تحدًّ.

٩٩- اضحك بلا سبب

قال الفيلسوف اﻷمريكى "ويليام جيمز": إننا لا نغنى ﻷننا سعداء، ولكننا سعداء ﻷننا نغنى.
 اذا أردت أن تشعر بشئ ما عليك أن تتقمصة، فاذا أردت أن تشعر بالسعادة فاجعل تصرفاتك تدل على انك انسان سعيد، واذا أردت أن تكون متحمس عليك أن تتصرف بحماس لفترة .. ولا نعنى هنا أنك مجرد أن تفعل ذلك سوف تشعر بالسعادة وغيرة، بالطبع سيأخد اﻷمر وقتا ولكنه سيجدى نفعاً بالتأكيد.


0 comments

:)) ;)) ;;) :D ;) :p :(( :) :( :X =(( :-o :-/ :-* :| 8-} :)] ~x( :-t b-( :-L x( =))

Post a Comment

Get widget